خدمات الشورى" توافق على مشروع "الضمان الصحي"

وافقت لجنة الخدمات بمجلس الشورى، في اجتماعها الثامن عشر الذي عقدته صباح اليوم (الأربعاء) برئاسة سعادة السيد نوار علي المحمود نائب رئيس اللجنة، على مشروع قانون بإصدار قانون الضمان الصحي، متوافقة بذلك مع ما انتهى إليه مجلس النواب عند مناقشة مشروع القانون المذكور. وقررت اللجنة إحالة تقريرها النهائي بشأن مشروع القانون إلى هيئة مكتب المجلس، تمهيدًا لمناقشته في الجلسة العامة للمجلس يوم الأحد المقبل.

وجاءت موافقة اللجنة على مشروع القانون بعد أن عقدت اجتماعًا موسعًا صباح اليوم (الأربعاء) مع معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، وسعادة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، وعدد من مسؤولي المجلس والوزارة.

وقال سعادة السيد نوار علي المحمود، إن أصحاب السعادة أعضاء لجنة الخدمات استمعوا إلى شرح مفصل من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، حول مشروع الضمان الصحي، والملامح الرئيسية للمشروع، والنتائج والإيجابيات المتوقعة عند تطبيق الضمان الصحي، والتي ستنعكس على تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح المحمود أن معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة أجاب على مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، والمتعلقة بانعكاسات الضمان الصحي على المواطنين من جانب، والكوادر الطبية والتمريضية من جانب آخر، إضافة إلى آليات تنظيم تقديم الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

وأكد المحمود أن مشروع الضمان الصحي يعد من المشاريع المهمة والمتطورة، لما له من ارتباط مباشر بجميع المواطنين وبصحتهم، مشيرًا إلى أن تطبيق المشروع سيتم تدريجيًا بعد الموافقة عليه، وسينعكس إيجابًا على جودة الخدماات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الحكومية والخاصة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في الارتقاء بالخدمات الصحية وجعلها في مستويات أعلى خلال السنوات القادمة.

وذكر المحمود أن أصحاب السعادة أعضاء اللجنة أولوا اهتمامًا كبيرًا بمشروع القانون، وحرصوا على بحث جميع مواده منذ إحالته إلى اللجنة، مشيدًا بتجاوب وزارة الصحة والمجلس الأعلى للصحة مع لجنة الخدمات، من خلال الإجابة والرد على جميع أسئلة وملاحظات أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وأشار سعادة نائب رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى، إلى أن تطبيق مشروع القانون يجب أن يتزامن مع حملة توعوية وتثقيفية شاملة على مستوى المملكة، بهدف تعريف المواطنين بمشروع الضمان الصحي، والمميزات التي سيحصلون عليها من خلاله، مؤكدًا أن هذه الحملة ستسهم في إنجاح المشروع.

Footer