ضمن الحملة التوعوية المستمرة حول مرض السكري وصيام شهر رمضان رئيس المجلس الأعلى للصحة يفتتح الندوة الجماهيرية "رمضان ومريض السكري"

المجلس الأعلى للصحة و«بتلكو» يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة

«بتلكو» تدعم تطوير القطاع الصحي بـ850 ألف دينار

وقع المجلس الأعلى للصحة وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) صباح أمس الأول الأحد في مقر المجلس بمرفأ البحرين المالي اتفاقية تعاون مشتركة في دعم برنامج الضمان الصحي الوطني «صحتي».

وقع الاتفاقية من جانب المجلس رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة شركة «بتلكو» الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في الأمانة العامة للمجلس والإدارة التنفيذية في الشركة. وبموجب الاتفاقية ستسهم بتلكو بـ850 ألف دينار لدعم مبادرات تطوير القطاع الصحي في المملكة. وتهدف اتفاقية التعاون المشتركة إلى تعزيز العمل الوثيق بين المجلس والشركة في تطبيق مشاريع تخص الضمان الصحي والعمل على توصيل الجهات الصحية بنظام الضمان الصحي، والعمل مع المجلس الأعلى للصحة على عملية التخطيط في مرحلة تطبيق وتوصيل الجهات الصحية، فضلاً عن تمويل الاستشارات لمشروع التسيير الذاتي للمستشفيات ومشروع الضمان الصحي. وستسهم «بتلكو» في خدمة القطاع الصحي في البحرين من خلال ربط الملفات والنظم الطبية بين مختلف المراكز الصحية والمستشفيات العاملة في البلاد، والتي ستكون ضرورة ملحة بعد البدء في تطبيق مشروع الضمان، والذي ستتحول بموجبه وزارة الصحة إلى منظم، في حين تعمل المراكز والمستشفيات كمقدمي خدمة. وتعد «بتلكو» الشركة الأولى في المملكة في مجال الخدمات السحابية. وتمتاز محفظة بتلكو الشاملة من الخدمات السحابية بعدد من العروض المقدمة للقطاعات المختلفة، من بينها البنية التحتية السحابية كخدمة، وخدمات التعاون السحابية. وستوفر الشركة بموجب الاتفاقية خدمات السحابية لمبادرات الضمان الصحي من خلال هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، كما ستعمل «بتلكو» مع المجلس الأعلى للصحة؛ من أجل التباحث في كيفية مساعدة الشركة في الربط والاتصالات بين سجلات المستشفيات والمراكز الصحية ببعضها بعضا، ما يتيح للمرضى اختيار أي مستشفى يختارونه ضمن منظومة المشروع الوطني للضمان الصحي. وبهذه المناسبة صرح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة قائلاً: إننا في المجلس الأعلى للصحة نفخر بالتعاون مع شركة الاتصالات البحرينية الرائدة «بتلكو»، ونشكر مساهمتها السخية في دعم ومساندة مبادرات التحول في القطاع الصحي وتوفير الحلول التقنية المتطورة وتقديم الخدمات الاستشارية والتقنية لبرنامج الضمان الصحي الوطني «صحتي» الذي دخل حيز التنفيذ بعد إقرار حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للقانون رقم 23 لسنة 2018 المتضمن إصدار قانون «الضمان الصحي». وفي معرض تعليقه على إبرام هذه الاتفاقية، صرّح رئيس مجلس إدارة شركة «بتلكو» الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة قائلا: «يسرنا في بتلكو أن نعمل جنبًا إلى جنب مع المجلس الأعلى للصحة لبحث أمثل الطرق للاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات في تعزيز مستويات الضمان الصحي في مملكة البحرين. وتسعى بتلكو إلى وضع أحدث التقنيات في متناول القطاع الصحي في المملكة، وذلك كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية والوطنية بما يمكنهم من تقديم أفضل أداء. ولا شك أن شراكتنا مع المجلس ستتيح لنا هذه الفرصة. وسنبذل قصارى جهودنا لنسهم في تطوير الدعم الاستشاري والتقني اللازم لمبادرات تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين».

Footer