بحضور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزيرة الصحة

اتفاقية بين المجلس الأعلى للصحة وشركة “مارش” لوضع استراتيجية شاملة لتطبيق الضمان الصحي للمقيمين

المنامة – المجلس الأعلى للصحة

تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وبحضور سعادة وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح جرى حفل التوقيع على اتفاقية الخدمات الاستشارية بين المجلس الأعلى للصحة وشركة “مارش” وذلك بمقر المجلس الأعلى الصحة، حيث ستقوم الشركة بدراسة الوضع الحالي، ووضع استراتيجية لتطبيق التأمين الصحي للمقيمين في مملكة البحرين، وتصميم الرزمة الصحية الإلزامية لغير البحرينيين، والإعداد لمرحلة التطبيق.

ووقع الاتفاقية من جانب المجلس معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة فيما وقعها من جانب شركة “مارش” سعادة السيد الرئيس التنفيذي لشركة مارش السيد عابد قساس، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة السيد إبراهيم علي النواخذة وعدد من مسؤولي المجلس.

وبهذه المناسبة قال معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إنّ توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقاً من حرص المجلس الأعلى للصحة على تنفيذ قانون الضمان الصحي رقم (23) لسنة 2018 الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتوفير التغطية الصحية الشاملة في مملكة البحرين سواء للمواطنين أو المقيمين.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة مارش السيد عابد قساس ” إننا سعداء بتقديم الدعم اللازم لبرنامج الضمان الصحي الوطني وفق أفضل المعايير المهنية، وسنعمل بشكل وثيق مع المجلس الأعلى للصحة وجميع الشركاء لإنجاح برنامج “صحي” الذي يمثل أحد المشاريع الوطنية الرائدة في مملكة البحرين”.

وستعمل الشركة المعينة بشكل وثيق مع شركات التأمين وشركات إعادة التأمين ومقدمي الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص والتي سيكون على عاتقها تقديم الخدمات الصحية للمقيمين، كما ستقوم الشركة بتصميم المنظومة بالتنسيق مع أرباب العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين، هذا وسيرفع المجلس الأعلى للصحة المقترحات والمرئيات للحكومة الموقرة للموافقة عليها قبل البد بالتنفيذ. حيث من المقرر البدء بالتنفيذ خلال النصف الثاني من العام القادم 2020.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this