مهنئاً " المهن الصحية" بمناسبة فوزها بجائزة "مينابار" لأفضل الممارسات

الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة: الحكومة الموقرة تمضي قدماً في مبادرات تطوير قطاع الرعاية الصحية

المنامة – المجلس الأعلى للصحة

أعرب رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وبالنيابة عن كافة أعضاء المجلس ومنتسبي القطاع الصحي في المملكة عن خالص التهاني والتبريكات للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمناسبة فوز الهيئة بجائزة أفضل الممارسات الإدارية عن برنامج الاعتماد والتصنيف الوطني للمؤسسات الصحية، وذلك خلال مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة” مينابار (MENAPAR) السنوي السادس، والذي عقد نهاية شهر أكتوبر في المملكة المغربية الشقيقة.

ونوه رئيس المجلس الأعلى للصحة – خلال استقباله الرئيس التنفيذي للهيئة سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة – لما تقوم به الهيئة من دور بارز في ضمان جودة الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.

وأكد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بأنّ القطاع الصحي يفخر بهذه الجائزة  والتي تأتي تقديراً وعرفاناً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مستمرة بوضع وتطوير السياسات الصحية ومتابعة تنفيذها، وذلك لتعزيز صحة الفرد والمجتمع وضمان توفير خدمات صحية ذات جودة عالية، منظمة ومتكاملة، وعادلة ومستدامة وفي متناول جميع السكان في مملكة البحرين.

وأضاف:” إنّ مملكة البحرين تمضي قدماً في تطوير قطاع الرعاية الصحية، ومن بين أهم الخطوات إقرار الخطة الوطنية للصحة 2016 – 2025، وما تضمنته هذه الخطة من سياسات ومبادرات من أبرزها مشروع الضمان الصحي الوطني، مما يدل على أن مملكة البحرين تتجه نحو التوجه والالتزام الدولي لمنظمة الصحة العالمية لتحقيق الغاية 3-8 من أهداف التنمية المستدامة وتحقيق التغطية الشاملة للجميع”.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للصحة بأنّ الحكومة الموقرة تقوم بجهود كبيرة في سبيل حوكمة القطاع الصحي، حيث قامت بمراجعة وتحديث القوانين المتعلقة بترخيص المهنيين العملين في مجال الرعاية الصحية، وتلك المتعلقة بتحفيز استثمار القطاع الخاص و تنظيم عملية الترخيص لمؤسسات الرعاية الصحية والمراكز الصيدلية وتعزيز القدرات المؤسسية للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية حيث ساهمت هذه الجهود في تفعيل وتعزيز الدور الرقابي والتنظيمي للهيئة.

من جانبها أعربت سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن خالص شكرها ومعاليها لمعالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على تهنئته وتوجيهاته الكريمة والتي ستشكل حافزاً للمزيد من العمل والإنجاز.

وأعربت د. الجلاهمة عن فخرها بالفوز بالجائزة، مشيرة إلى أنه هذا الفوز يأتي تتويجاً لثمرة سنوات من الجهود التي بذلتها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في البحرين، التي تحتل مكانة عريقة على مستوى المنطقة في اهتمامها بجودة مستوى الخدمات بشكل عام.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this