تحت رعاية معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة حفل تكريم المتسابقين في مبادرة “تحدي المشي”

المنامة – المجلس الأعلى للصحة

تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، نظمت جمعية السكري البحرينية حفل تكريم المتسابقين في مبادرة “تحدي المشي”، وذلك صباح يوم السبت 20 أبريل 2019 في قاعة أوال بفندق الخليج.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار معاليه إلى أن مرض السكري يعتبر في الوقت الحالي أحد أهم أمراض العصر المزمنة التي تصيب كافة أفراد المجتمع، وهو آخذ في الازدياد ولا يخلو بيت أو عائلة في البحرين ليس بها مصاب بالسكري، ومعظمهم يعانون من السمنة وقلة الحركة.

وأضاف معاليه: إن مرض السكري يعتبر أكبر مهدّد للصحة العامة على مستوى العالم، وهناك حقائق وأدلة تؤكد أن من أهم المسببات في انتشار داء السكري خصوصًا النوع الثاني هي اتباع أنماط الحياة غير الصحية، كما يمثل هذا المرض مشكلة تهدد مملكة البحرين حيث أنها تشكل عبئًا صحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا على المجتمع بأكمله حكومة وشعبًا.

وتابع معاليه: ومن هذا المنطلق تبنّت جمعية السكري البحرينية العديد من البرامج والمبادرات للوقاية من السكري والحد من مضاعفاته، وتأتي مبادرة تحدي المشي كإحدى المبادرات الهامة بهدف تشجيع كافة الناس المصابين والأصحّاء على ممارسة الرياضة بانتظام وجعلها نمط حياة.

من جهتها، قالت الدكتورة مريم الهاجري رئيسة جمعية السكري البحرينية إلى أن النشاط البدني المنتظم له فوائد صحية بدنية ونفسية واجتماعية هامة، فالمواظبة على ممارسة النشاط البدني تساعد على بناء العظام والعضلات والمفاصل بناءً سليمًا، والحفاظ على الوزن المثالي والتخلص من الشحم الزائد ورفع كفاءة وظيفة القلب والرئتين، كما تساعد على الوقاية من الإحساس بالقلق والاكتئاب.

وأردفت الهاجري: تساعد ممارسة النشاط البدني في مرحلة مبكرة من العمر على الوقاية من أمراض كثيرة مثل مرض السكر وضغط الدم المرتفع وأمراض القلب والالتهاب المفصلي وتخلخل العظام.

وختمت الهاجري بالتأكيد على عدد من القواعد العامة عند ممارسة الرياضة، وأهمية الرياضة بالنسبة لمريض السكري، وجملة من النصائح لمصاب السكري عند ممارسة الرياضة.

هذا وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات، حيث تم عرض فيديو خاص لمبادرة تحدي المشي، كما قدمت الدكتورة دلال الرميحي عرضًا لنتائج استبيان مبادرة تحدي المشي بالمجتمع.وفي ختام الحفل، قدم معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الجوائز والميداليات والشهادات للمشاركين ولجميع الجهات الداعمة.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this