منوهاً بجهده المتميز بإصدار كتاب (الأمراض الجلدية ومتلازمة الأبعاد الورمية)

رئيس المجلس الأعلى للصحة يستقبل الدكتور هيثم القارئ ويشيد بجهود الباحثين البحرينيين

المنامة – المجلس الأعلى للصحة

استقبل معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الدكتور هيثم القارئ استشاري الجلدية والتجميل بمناسبة تدشين اول كتاب متخصص في الأمراض الجلدية والاورام الذي يقدم فيها المستويات والدلائل والخصائص المرضية والطرق الكشفية وعلاجها.

وأشاد معالي رئيس  المجلس الأعلى للصحة بالأفكار والمضامين التي احتواها كتاب الباحث القارئ، وحرص الباحث الكعبي على توثيق الأمراض، ، إلى جانب ، متمنيًا له المزيد من النجاح والتوفيق في مسيرته البحثية والعملية.

وأعرب معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن فخره واعتزازه بما يمتاز به الباحثون البحرينيون من انفتاح واطلاع واسع، ومهارات وخبرات متراكمة، تمكّنهم من كتابة المؤلفات والكتب القيّمة، وجعلها جزءًا من النتاجات العلمية المتميزة.

من جانبه، تقدم الدكتور هيثم القارئ لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بجزيل الشكر والعرفان، لدعمه ومساندته المستمرة للباحثين والكتاب، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود في مجال البحث العلمي.

ويعتبر الكتاب المُعنون بـ (Cutaneous Paraneoplastic Syndromes) التي يترجم لِـ(الأمراض الجلدية ومتلازمة الأبعاد الورمية) مرجعاً مهماً في اختصاص طب الجلد على مستوى البحرين أولاً وعلى مستوى الشرق الأوسط ثانيًا، مُتناولا مجموعة من الأمراض الجلدية التي يتشكل أثرها على الجلد بداية قبل أعضاء الجسم الأخرى، والتي هي بدورها – فضلا عن غيرها – تتمثل منفردة في تجسيد أعراض وعلامات شبيهة بالسرطان، بشتى أنواعه.

ويشتمل الكتاب على ٤٦٢ صفحة يضم بين طياته مختلف ما يتعلق بالأمراض الجلدية و الأورام الأباعدية، واستغرق العمل على الكتاب ثلاث سنوات مستمرة، يزخر الكتاب بالصور التوضيحية والمعلومات القيمة التي تساعد الأطباء على كيفية تشخيص هذه الامراض بدقة.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this