رئيس المجلس الأعلى للصحة يهنئ الدكتور فوزي أمين بمناسبة اختياره رئيساً لبعثة الاتحاد لدول مجلس التعاون الخليجي

المنامة – المجلس الأعلى للصحة

استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بمقر المجلس سعادة الدكتور فوزي عبد الله أمين بمناسبة تعيينه رئيسا لبعثة الاتحاد لدول مجلس التعاون الخليجي، ليكون بذلك أول بحريني وخليجي يتولى هذا المنصب.

وفي بداية اللقاء أعرب معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة عن خالص تهانيه للدكتور أمين، مشيراً إلى أنّ هذا الاختيار يعكس المستوى المتقدم للكوادر البحرينية في مختلف المجالات، وخصوصاً على صعيد العمل الطبي والإنساني، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة سعادة السيد إبراهيم علي النواخذة ومستشار التخطيط بالمجلس السيدة زهرة بدر.

وقال معاليه إنّ مملكة البحرين تعتز بما لديها من سجل مشرف في المبادرة إلى العمل الخيري والإنساني بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ورعايتها ودعمها المستمر لمبادرات المؤسسات البحرينية في هذا المجال وفي صدارتها جمعية الهلال الأحمر البحريني، بما يجسد مدى ايمان المجتمع البحريني بقيم التكافل والتضامن كقيم دينية وإنسانية سامية.

وسيتولى الدكتور أمين مهامه الجديدة بدءا من مطلع شهر أكتوبر في مكتبه في مقر البعثة بدبي، وينهض بمهمة التنسيق بين جمعيات الهلال الأحمر في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وزيادة التواصل بينها وبين المقر الإقليمي للاتحاد في بيروت، وإقامة برامج تدريب مشتركة، والعمل على تنظيم التعاون للاستجابة لنداءات الاتحاد حول حالات الإغاثة عند حدوث الكوارث حول العالم.

كما سيعمل الدكتور أمين من خلال منصبه الجديد على تعزيز عمل الاتحاد بتنفيذ عمليات إغاثة لمساعدة ضحايا الكوارث، والقيام بأعمال تنموية لتقوية قدرات الجمعيات الوطنية الأعضاء، حيث تركز أعمال الاتحاد على أربع محاور أساسية، وهي تعزيز القيم الإنسانية، والاستجابة للكوارث، والاستعداد للكوارث، ورعاية الصحة والمجتمع.

من جانبه أعرب سعادة الدكتور فوزي أمين عن خالص الشكر والتقدير لمعالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على اهتمام ودعم معاليه للكفاءات الوطنية في المجال الخيري والتطوعي، مؤكداً أن توجيهات معاليه من تشكل حافزًا لهم نحو بذل مزيد من الجهود في تطوير العمل الإغاثي من خلال موقعه الدولي الجديد.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this