تضطلع لجنة الجودة والمعايير الإكلينيكية بعدة مهام من بينها اقتراح خطة للجودة ووضع السياسات والمعايير والنماذج الاسترشادية والمؤشرات الصحية الوطنية لقياس جودة أداء المؤسسات الصحية، بما فيها مقدمو الخدمة واقتراح اللوائح الخاصة بدعم المؤشرات الصحية الوطنية، والتي تشمل المؤشرات الإكلينيكية والتشغيلية والمالية، وتتطابق مع المعايير الدولية وذات الصلة لأولويات الرعاية الصحية في مملكة البحرين.

كما تعمل اللجنة على تحديد الآلية اللازمة لجمع البيانات الإحصائية المطلوبة، وفقاً لأدوات الجودة وطرقها، وتحديد ومتابعة المؤشرات الهامة لبرنامج الضمان الصحي الوطني، وإعداد أدلة العمل؛ بناء على معايير الجودة المعتمدة وإجراءات تنفيذ برامج الجودة وتوزيعها على جميع المؤسسات الصحية. وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وتقوم بإصدار تقرير بيانات للمؤشرات الوطنية للجودة على أساس منتظم وفقاً لمتطلبات المجلس الأعلى للصحة، وتقديم المشورة والتوجيه والدعم التقني بحسب حاجة النهج الاستراتيجي العام لتحسين الجودة واستدامته، ونشر مفاهيم الجودة والعمل على تطوير مهارات العاملين في المؤسسات الصحية من خلال برامج التطوير والتحسين المستمرة .

وتعمل اللجنة على تنظيم المنتديات لمناقشة التقدم والإنجازات وتحسين نوعية الخدمات الصحية ، بالإضافة إلى التنسيق مع كل من المركز الوطني للمعلومات الصحية وإدارة المعرفة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this