منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود وإجراءات المملكة بشأن الفيروس

معالي الشيخ محمد بن عبدالله: مواصلة جهود الفريق الوطني الساعية للتصدي لفيروس كورونا لضمان سلامة المواطنين والمقيمين

المنامة – المجلس الأعلى للصحة

أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بأن الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19 وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله مواصلة الجهود التي تسعى للتصدي  لضمان سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، منوهاً بالمبادرات والإجراءات العديدة التي قامت بها المملكة ومن أهمها إنشاء غرفة عمليات لمتابعة مستجدات التعامل مع الفيروس، وتخصيص أماكن للفحص والحجر والعلاج والعزل، وجاري العمل على رفع القدرة الاستيعابية لمراكز لفحص والحجر والعزل والعلاج.

جاء ذلك لدى استقبال معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وسعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية بالمستشفى العسكري صباح اليوم (الإثنين) لمعالي الدكتور أحمد المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمناسبة زيارته لمملكة البحرين. حيث رحب معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة بالمدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وقدم معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة شرحاً عن آخر التطورات بشأن فيروس كورونا (كوفيد 19) وما يتم تنفيذه من إجراءات احترازية ووقائية بهذا الشأن.

كما أكد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة وسعادة وزيرة الصحة أن مملكة البحرين تواصل جهودها الوطنية المخلصة في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) بمشاركة الفرق والكوادر الطبية المتخصصة، حيث قام الفريق الوطني بالتنسيق المباشر مع كافة الجهات الرسمية المختصة بوقف الرحلات من وإلى المناطق الموبوءة ووضع خطة للتعامل مع الحالات القادمة من المطار، ووضع خطط للمنافذ البرية والبحرية وتخصيص فريق لمتابعة ورصد المستلزمات والمعدات.

كما قام الفريق بوضع الخطط الطبية للتعامل مع الحالات، وانشاء وتفعيل خدمة التسجيل الإلكتروني عبر الرابط  www.moh.gov.bh/444  والخط الساخن 444، ، وتعزيز التواصل المباشر مع المجتمع عبر وسائل الإعلام والصحافة ومواقع التواصل ودور العبادة ومختلف المؤسسات، وذلك بتسع لغات مختلفة.

ثم قدم الدكتور محمد الشعبان من المجلس الأعلى للصحة عرضاً عن آخر المستجدات في مملكة البحرين من حيث الأرقام والإحصائيات والإجراءات المتخذة في هذا الصدد.

وقد أشادت منظمة الصحة العالمية بدور مملكة البحرين في التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد 19) والعمل على احتوائه ومنع انتشاره من خلال اتخاذها لكافة التدابير الوقائية، والاستعدادات المبكرة وتطبيق الإجراءات اللازمة المتوائمة مع المعايير الدولية وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور المنظري بالإجراءات الوقائية والرقابية التي تتخذها حكومة مملكة البحرين في مجال تعزيز سبل التصدي لهذا الفيروس ومتابعة الترصد والالتزام بتطبيق الإرشادات والتعليمات التوعوية الصادرة، وذلك استنادًا إلى توصيات منظمة الصحة العالمية وفي إطار التنسيق والتعاون للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وأثنى المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط معالي الدكتور أحمد المنظري بجهود حكومة مملكة البحرين على هامش زيارة وفد منظمة الصحة العالمية لمتابعة اجراءات مملكة البحرين بهذا الخصوص على ما تقوم به المملكة من جهود في تنفيذ توصيات المنظمة فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وناقش الفريق مستجدات إطار التعاون مع الدول التي أعلنت عن حالات شفاء لبروتوكول العلاج وتعزيز التعاون بين مملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية في مواجهة هذا الفيروس.

وتوجه بالشكر إلى حكومة البحرين على عملها الدؤوب للاستجابة مع تفشي هذا المرض طبقاً للوائح منظمة الصحة العالمية، بتعزيز قدراتها الأساسية بما فيها الكشف المبكر عن أحداث الصحة العامة والاستجابة لها في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن المنظمة تتابع باستمرار مع الجهات المختصة بمملكة البحرين وفي كل دول الاقليم والعالم ومع المختصين آخر مستجدات انتشار الفيروس وفقا لبيانات ذات مصداقية لاتخاذ القرار المناسب.

وفي ختام اللقاء، تقدم معالي الدكتور أحمد المنظري بالشكر والتقدير لرئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة على حسن الاستقبال، مؤكدًا استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين للاطلاع على كل المستجدات الراهنة.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this