للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة وبحث مستجدات برنامج التسيير الذاتي للمستشفيات

معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة يقوم بزيارة تفقدية لمجمع السلمانية الطبي

قام معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بزيارة تفقدية صباح اليوم الاربعاء  إلى مجمع السلمانية الطبي في إطار حرص معاليه على المتابعة الميدانية لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وفي مستهل الزيارة، ثمن معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الدعم المتواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى, كما رفع الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على متابعة سموهما الدائمة لكافة الجهود المبذولة لفريق البحرين الواحد لتعزيز صحة وسلامة الجميع.

وخلال الزيارة أشاد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بالجهود الكبيرة والاستثنائية التي يقوم بها كافة منتسبي القطاع الصحي معرباً معاليه عن الاعتزاز بالمواقف المشرفة للكادر الطبي الذي وضع نفسه في مقدمة الصفوف في خدمة وطنه وشعبه في كل الظروف لا سيما خلال جائجة “كورونا” والتي أظهرت بجلاء مدى التفاني والإخلاص والعمل الدؤوب والمتواصل من أجل تقديم أفضل الخدمات للجميع وفق أفضل المعايير العالمية والذي نال تقديراً رفيعاً من منظمة الصحة العالمية.

وأكد معاليه في هذا الإطار أهمية الحفاظ على المستوى المتقدم الذي حققته مملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية والطبية، منوهاً معاليه بأن الحكومة لا تدخر جهداً في دعم القطاع الصحي والنهوض به، وقد جنى الجميع ثمار هذا الدعم من خلال المستوى المتقدم من الرعاية الصحية خصوصاً خلال فترة جائحة “كورونا”.

وحث معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على متابعة التطور والتحديث في علاج المرضى وتوفير أحدث المعدات وسبل العلاج، مؤكداً معاليه على مواصلة الجهود من أجل المزيد من التطوير والتحديث للخدمات الصحية في المملكة، وفق أحدث الأنظمة العالمية في هذا المجال.

وقال معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة: “إن الحكومة الموقرة حريصة على تذليل كافة الصعوبات للارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة وتطويره ، ورفده بكوادر طبية وتمريضية مؤهلة علميًا وتدريبيًا، وإمداد المستشفيات والمراكز الصحية بكافة المستلزمات الطبية والأدوية والتقنيات الحديثة في مجالات الطب والعلاج، والتوسع في إقامة المنشآت الصحية من أجل توفير أفضل سبل الوقاية والعلاج للمواطنين والمقيمين”.

وخلال الزيارة، قام معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبداللة آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وبحضور رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة والأمين العام للمجلس الأعلى للصحة سعادة السيد إبراهيم النواخذة والدكتور أحمد الأنصاري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية والدكتور محمد الشعبان من المجلس الأعلى للصحة بزيارة تفقدية لمرافق المجمع والاطلاع على آخر التطورات في علاج المرضى عموماً ومرضى الكورونا خصوصاً.

بعدها قام معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بالاطلاع على مشروع توسعة قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، ويأتي مشروع التوسعة في إطار خطة عمل التسيير الذاتي للحفاظ على صحة وسلامة المترددين على هذا القسم الحيوي.

وقام معاليه بتفقد أقسام المبنى واطلع على ما تضمنه من أحدث الأجهزة والمعدات والإمكانيات التي تسهم في تحقيق استراتيجية الحكومة في تطوير خدمات الرعاية الصحية والطبية بمراحلها المختلفة. كما اطلع معاليه على مشروع مهبط الطائرات الجديد بالمجمع.

وعلى صعيد متصل، قام معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بزيارة تفقدية لإدارة التجهيزات والمواد ومخازن الأدوية، حيث تم الاطمئنان على مستوى توفير الأدوية ومختلف المواد الطبية بالمخازن، مشدداً على تطوير الإجرءات الرقابية لضمان وصول الأدوية بكل يسر ومأمونية ووفق الاستخدام الصحيح والقانوني تماشياً مع تعزيز إجراءات الحوكمة فضلاً عن التأكد من سلامة المخزون الدوائي بالمستودعات وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة للمستشفيات والمراكز الصحية .

إلى ذلك بحث معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة آخر تطورات تطبيق برنامج التسيير الذاتي في مجمع السلمانية الطبي والإجراءات التي يقوم عليها مجلس الامناء والفريق الإداري وفريق المشروع، كما شدد معاليه على أهمية العمل على تطوير الخدمات الصحية بتوجيهات الحكومة الموقرة في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية من خلال تطبيق التسيير الذاتي للمستشفيات الذي يأتي في إطار التطوير الشامل للخدمات الصحية ضمن منظومة برنامج الضمان الصحي.

من جانبه، توجه رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بفائق الشكر والتقدير لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على تفضله بهذه الزيارة الكريمة إلى مجمع السلمانية الطبي، مثمناً دعم الحكومة الموقرة إلى الارتقاء بالخدمات الصحية من مختلف جوانبها الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية.

وأكد أن ما وصلت إليه مملكة البحرين من مستوى راق ومتقدم في الخدمات الصحية لم يكن ليتحقق لولا التوجيهات السديدة من قبل القيادة الرشيدة، مثمناً في هذا الصدد زيارة معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة ومتابعته الحثيثة وتوجيهاته الكريمة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this