بالتعاون المشترك مع المجلس الأعلى للصحة وزارة الصحة

مملكة البحرين تستضيف المؤتمر الدولي السنوي لـ”شبكة التغطية الصحية الشاملة” ديسمبر المقبل

المنامة – المجلس الأعلى للصحة

كشف المجلس الأعلى للصحة عن استضافة مملكة البحرين أعمال المؤتمر السنوي للشبكة الدولية للتعليم المشترك للتغطية الصحية الشاملة (JLN). وذلك في الفترة من الثاني حتى السابع من شهر ديسمبر 2019، بالتعاون بين المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة والشبكة الدولية.

وقال معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة خلال استقباله بمقر المجلس صباح اليوم وفداً من الشبكة الدولية للتعاون الصحي :” إن مملكة البحرين تفخر باستضافة هذا المؤتمر الدولي السنوي والذي يبحث أفضل التجارب والممارسات الدولية في مجال التغطية الصحية الشاملة، حيث سيقام المؤتمر بمشاركة ممثلين عن 34 دولة من شتى قارات العالم”.

وأشار معاليه إلى أنّ اختيار مملكة البحرين لعقد هذا المؤتمر يمثل تقديراً دولياً للإنجازات الصحية الكبيرة والمتميزة التي حققتها المملكة على الصعيد الدولي، والتي نالت مراتب متقدمة في المؤشرات الصحية العالمية بفضل الدعم الكبيرالذي يحظاه القطاع الصحي في المملكة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء “.

وتنضوي الشبكة الدولية للتعاون الصحي من أجل التغطية الصحية الشاملة تحت منظمات المجتمع المدني الدولي وتعمل مباشرة مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية في نشر التوعية والدراسات الخاصة بالضمان الصحي الشامل من خلال أهداف التنمية المستدامة.

 وأكد معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن مملكة البحرين تعمل على تطوير النظام الصحي لضمان واستدامة توفير التغطية الصحية الشاملة للسكان وذلك فقا لأفضل المعايير المتبعة عالمياً.

وقال معاليه إن مملكة البحرين قد اتخذت مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة ومنها سن التشريعات الضرورية وأهمها قانون الضمان الصحي الذي يستهدف جميع الفئات السكانية، ويعد الضمان الصحي نقلة نوعية، يهدف لتوفير منظومة صحية متكاملة ذات جودة عالية، تتسم بالمرونة والاستدامة المالية، وتقديم خدمات صحية عادلة وتنافسية ضمن إطار يحمي حقوق كافة الأطراف المشاركة في الضمان الصحي.

تعليق الصور: رئيس المجلس الأعلى للصحة يستقبل وفد الشبكة الدولية للتعاون الصحي

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this